للبحث الدقيق يمكنك استخدام البحث المتقدم أدناه

يعتمد البحث السريع على الكلمات الموجودة داخل عنوان المادة فقط، أما البحث المتقدم فيكون في كافة الحقول المذكورة أعلاه

اضاءات - المنظمة في عيونهم

احتفالا بمرور عشرة أعوام على تأسيس منظمة المجتمع العلمي العربي

  • ما تقييمك؟

    • ( 5 / 5 )

  • الوقت

    11:28 ص

  • تاريخ النشر

    28 فبراير 2021

قبل ما يزيد على عقد من الزمان، اجتمعت مجموعة من الباحثين الأصدقاء تشترك في ألم وأمل من حال ومستقبل أمة عظيمة، تمتلك كل شيء ومعطّلة امكانياتها في كل شيء تقريباً، تجمعهم رؤية وإيمان بأن العلم الحقيقي الأساسي والتطبيقي هو الدعامة التي تُبنى عليها النهضة والوقوف بعد الكبوة، وأن المجتمع العلمي العربي يجب أن يأخذ دوره في هذه النهضة، ويجب أن يفرض وجوده ومكانته. 

فقرروا تأسيس كيان يعزز مكانة هذا المجتمع من خلال السعي فيما يرفع من قدراته العلمية والفكرية ويسهم في تجميع أفراده ومؤسساته ومحاولة تشجيع إنشاء الروابط بينهم وتأسيس الشبكات والجمعيات العلمية التي يناط بها فعل ذلك، وكل ما يخدم العلم والبحث والثقافة العلمية الخاصة والعامة، كيان يسعى لتوطين العلم واعادة اعتبارة في أمة العلم والقلم. فكانت فكرة إنشاء "منظمة المجتمع العلمي العربي".


في بداية يناير عام 2011 انطلق موقع منظمة المجتمع العلمي العربي  www.arsco.org معلناً ولادة المنظمة، واليوم في بداية عام 2021 يكون عمر المنظمة قد بلغ عشرة أعوام ...

 

فهل تحقق من أهدافها شيء؟ وهل كانت مسيرتها في الطريق الصحيح؟ وما الذي ينبغي لها القيام به؟ هل وجودها ضروري؟

 

فماذا قالوا لها في عيدها العاشر، وكيف يرونها في عيونهم؟

أرسل العديد من الأساتذة الكرام آراء قيّمة وتعليقات مقدّرة حول مسيرة المنظمة، جمعناها في هذا الملف احتراماً وتقديراً وتوثيقاً

وسوف نسعى لاستخلاص ما جاء فيها من مقترحات وآراء لتقييم وتقويم عمل سير المنظمة، بإذن الله
 

يمكنكم تصفح الملف أو تنزيله لديكم، من صفحته في مكتبتنا الرقمية هنا

هذا والموقع يساعد المؤلف على نشر إنتاجه بلا مقابل من منفعة معنوية أو مادية، شريطة أن يكون العمل متوفراً للنسخ أو النقل أو الاقتباس للجمهور بشكل مجاني. ثم إن التكاليف التي يتكبدها الموقع والعاملون عليه تأتي من مساعدات ومعونات يقبلها الموقع ما لم تكن مرتبطة بأي شرط مقابل تلك المعونات.

ترخيص عام

الموقع قائم على مبدأ الترخيص العام للجمهور في حرية النسخ والنقل والاقتباس من جميع المحتويات والنشرات والكتب والمقالات، دون مقابل وبشكل مجاني أبدي، شريطة أن يكون العمل المستفيد من النسخ أو النقل أو الاقتباس متاحا بترخيص مجاني وبذات شروط هذا الموقع، وأن تتم الاشارة إلى منشورنا وفق الأصول العلمية، ذكرا للكاتب والعنوان والموقع والتاريخ.

مواضيع ذات علاقة

0 التعليقات

أضف تعليقك